Home » , » فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها

فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها

فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها

فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها
فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها

اليوم سنتحدث عن  فيزا شنغنSchengen Visa ، وسنتحدث عن متطلبات تأشيرة شنغن ، وعن كيفية استخراج فيزا شنغن ، وعن دول الشنغن ، وعن أنواع فيزا شنغن ، وعن أسباب قبول التأشيرة ، وأسباب رفضها ، وعن الوثائق المطلوبة عند التقدم للحصول على  فيزا شنغن. Schengen Visa

 

أنواع فيزا شنغن - Schengen Visa 

 

 _ 1 فيزا شنغن  Schengen Visa ترانزيت وتنقسم إلى قسمين A ، B ، فيزا A تعطى الحق لحاملها بحرية التنقل والمرور عن طريق المطارات الدولية دون الحق فى التنقل فى أى دولة من دول الشنغن ، أما التأشيرة B تعطى الحق لحاملها بحرية التنقل فى كافة دول الشنغن لمده أقصاها خمسة أيام فقط ، وذلك للتجهيز من أجل السفر خارج دول الشنغن.
 _ 2فيزا شنغن سياحية وتحمل الرقم C ، وهذه التأشيرة تسمح للفرد سواء وحده أو مع عائلته بحرية التنقل والسياحة والعمل إلى مدة أقصاها 90 يوما.
 _ 3فيزا شنغن للتجارة / التداول / وتحمل أيضا الرقم C ، وتسمح لحاملها بالبقاء فى والتنقل فى دول الشنغن لمدة عام كامل من أجل العمل أو التجارة.
 _4 فيزا شنغن D ، وتسمح لحاملها بالإقامة والتنقل فى دول الشنغن لمدة ثلاثة أشهر وتستخدم للعمل أو للدراسة أو من أجل التقاعد.
 _ 5 فيزا شنغن  Schengen Visa جماعية تمنح هذه التأشيرة لمدة 30 يوما فقط وتمنح لعدد أشخاص يبدأ من خمسة أشخاص حتى خمسين شخص ، ويشترط فى التأشيرة أن يدخل جميع أفراد التأشيرة دول الشنغن معا ويغادروا دول الشنغن معا 

دول منطقة شنغن

 

دول منطقة شنغن Schengen zone countries ، هى مجموعة من الدول الأوروبية الموقعة على إتفاقية شنغن ، ويبلغ عدد الدول الموقعة على الإتفاقية 26 دولة ، ودول منطقة شنغن هى :
هولندا ، المانيا ، الدنمارك ، بلجيكا ، سويسرا ، النمسا ، بولندا ، ايطاليا ، هنغاريا ، التشيك ، اليونان ، استونيا ، مالطا ، فرنسا ، فنلندا ، آيسلندا ، سلوفاكيا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، النرويج ، البرتغال ، سلوفينيا ، السويد ، إسبانيا ، لوكسمبورغ ، ليختنشتاين.

 

الهدف من إتفاقية شنغن


فى نبذه مختصرة عن الهدف من إتفاقية شنغن سنتحدث عن أبرز أهداف الإتفاقية والهدف من الإتفاقية هو  :
 _1 تسهيل حركة مرور مواطنى دول شنغن بين بعضها من حيث الدخول والخروج ، وتسهيل إجراءات الحصول فيزا شنغن  Schengen Visa ، مما سهل حركة المرور على أكثر من 400 مليون مواطنى أوروبى ممن انضمت دولهم لدول الشنغن.
 _ 2تسهيل حركة التجارة  بين الدول الموقعة على إتفاقية شنغن.
 _3 تبادل المعلومات الأمنية بين أجهزة الشرطة وبعضها البعض ، مما عمل على سهولة وإجراءات حركة المرور البشرى والتجارى بين بلدان منطقة شنغن.

 

متطلبات الحصول على فيزا شنغن - Schengen Visa 


 _ 1الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة شنغن هى تعبئة هذه الإستمارة استمارة فيزا شنغنSchengen Visa.
 _2 تعبئة البيانات المطلوبة فى الإستمارة بدون أخطاء ، ويجب أن تكون البانات التى يقوم الشخص بملئها فى الإستمارة ان تكون مكتوبة بااللون الأسود بقلم حبر.
 _ 3أن يكون لدى الشخص المتقدم على  فيزا شنغن – Schengen Visa جواز سفر سارى المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد انتهاء مدة الزيارة للبلد المطلوب الحصول على تأشيرته.
 _4 إحضار عدد 2 صورة شخصية  تظهر العنق والوجه بوضوح ، ويجب أيضا أن تكون صورة الشخص غير بعيدة ، شاهد أمثله على الصور 


فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها
فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها

فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها
فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها

الإطلاع على كافة نماذج الصور من المصدر

 _ 5تقديم تأمين صحى معترف به دوليا قيمته 30 ألف دولار ، لا تقلق لا يجب أن تقدم مبلغ 30 ألف دولار ، ولكن يجب أن تقدم تأمين صحي من شركة تأمين معترف بها يتكفل بالتأمين عليك إذا تعرضت لأى طارئ أثناء الزيارة ، هذا التأمين يمكنك الحصول عليه من إحدى شركات التأمين بمبلغ بسيط جداً ، يمكنك الإطلاع على ميد جلف فهو جيد، ويمكنك اختيار التأمين المناسب لك ، فالتأمين الذى رشحناه لك مجرد اقتراح لأخذ فكره فقط.
 _ 6تقديم ما يثبت أن تستطيع أن تعول نفسك عند زيارتك للدولة التى ترغب فى زيارتها ، وذلك بإبراز حساب بنكى ، أو بطاقة ائتمان صالحة ، أو ماشابه ذلك 


رسوم فيزا شنغن - Schengen Visa


تنقسم رسوم فيزا شنغن – Schengen Visa إلى قسمين رسوم إلأى الأشخاص البالغين ، ورسوم إلى الأطفال ممن يبلغ عمرهم من 6 إلى 12 عشرة من العمر ، والرسوم كالتالى :
 _1 الأشخاص البالغين 60 يورو ، وفى حال الزيادة لن تتعدى الزيادة 5 يورو.
 _ 2الأطفال من الـ 6 إلى 12 35 يورو ، وفى حال الزيادة لن تتعدى الزيادة 5 يورو.
الأشخاص الذين يعملون فى المجالات غير الربحية والاطفال دون سن الـ 6 ، أو الأشخاص الذين يبحثون عن التأشيرة من أجل المؤتمرات معفيين من رسوم الفيزا ، وأيضا هناك بعض الحالات التى يتم إعفائها من رسوم فيزا شنغن  Schengen Visa ، يمكن السؤال عن الأشخاص المعفيين من رسوم فى سفارة أو قنصلية البلد التى ترغب فى زيارتها ، يرجى العلم أن الأشخاص الذين يفرض عليهم رسوم للفيزا فى حال تم رفض طلبهم للحصول على الفيزا فإن الرسوم التى سيدفعونها لن يتم استردادها


نصائح حول فيزا شنغن -    Schengen Visa


فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها
فيزا شنغن - Schengen Visa كل ما تود معرفته حولها

 إذا كنت حاصلا على فيزا شنغن ترانزيت من الأنواع التى ذكرناها سابقا خلال سطور الموضوع ، وكانت تأشيرتك من نوع A أو Bنصيحة لا تهمل أوراقك خصوصا الفيزا الخاصة بالوجهة النهائية التى ترغب فى زيارتها ، خصوصا فى بلجيكا ، وخصوصا للأخوة السوريين ، مع تذكر السفر الخاصة بوجهتك النهائية ، ونسخة أو نسختين من التذكرة ، فإن تم طلب هذه الوثائق فتقدمها مباشرة دون مشاكل ، وإن لم يتم طلبها ، فلن يضرك أخذ هذه الوثائق معك.

هذا كل ما لدينا حول الحصول على فيزا شنغن Schengen Visa ، وعن دول منطقة شنغن ، إذا وجدت نقطقة لم نوضحها ، أو ترغب فى الإستعلام عن أى شئ ، امامك ملعب التعليقات أرنا مهاراتك

SHARE